البوابــــةـ*الرئيسيةس .و .جبحـثدخولالتسجيل

كيف يزرع الورد الجوري
حفظ البيانات؟
البـوابــة
الرئيسية
التسجيل
إستعادة كلمة المرور
مشاركة اليوم
بحث
دخول








 



شاطر | 
 

 

المشاركة(1)   
البيانات الشخصية للعضوالموضوع
ملك القلوب

avatar


معلومات إضافية
التسجيل : 19/12/2014
العضوية : 105
الجنس : ذكر
المشاركات : 1560
تقييم المستوى : 10

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: كيف يزرع الورد الجوري   02.03.15 17:10

الورد الجوري يعتبر من الكائنات الحية اللطيفة الجميلة ونباتات ذات الروائح الفواحة، فهي تعبر عن الحب والمشاعر الجميلة الصادقة ، ولها ألوان جميلة مثل الأبيض والأحمر والأصفر والزهري ودرجات ألوان متنوعة، ليس للورد الجوري مواعيد محددة للإزهار فكل لون وطول له فترته الخاصة به وحسب أيضاًً الإمكانيات البيئية المتوفرة.


يتوفر الورد الجوري في دول متخصصة بزراعته مثل هولندا ، وبريطانيا ،وأوروبا الشرقية ، فالورد الجوري له أنواع منه المتسلق فهو يمتاز بقوة النمو ويقومون بزراعته لتغطية أطراف الطرق والأعمدة، والقزمي يمتاز بقصر ساقه وأزهاره صغيرة ويقومون بزراعته أيضاً في أطراف الحدائق، ومنتصب القامة الذي ينتج أزهار القطفكيف أما أن تكون أزهار كبيرة الحجم أو بتلات صغيرة ويزرعونه في الأحواض أو لتنسيق الحديقة.
» ذات صلة: 


يمكن أن يزرع الورد الجوري في بيئة مخصصة له على أن تكون درجة حرارة هذه البيئة ثمانية وعشرون إلى تسعة وعشرون درجة مئوية في وضح النهار، ومن أربعة عشر إلى ستة عشر درجة مئوية ليلاً، فيجب أن لاتقل درجة الحرارة ليلاً عن ذلك لأنها تؤدي إلى ضعف نموها، وإذا إرتفعت درجة الحرارة عن الدرجة المطلوبة في نهار يؤدي ذلك إلى إحتراق الشجرة.


أما الرطوبة فيجب أنا تكون بين الخمسة وسبعون بالمئة إلى الخمسة وثمانون بالمئة، لأ ن الزيادة عن ذلك يؤدي إلى أمراض فطرية مزمنة، ونقص الرطوبة يؤدي إلى جفاف والهزلان لشجرة، أما ضوء فيعتبر من العوامل المحايدة للورد الجوري فقلته لا تضر وزيادته لا تضر أيضاً، ولكن بشرط أن لا يتعلق الضوء بدرجة الحرارة فيصبح هنا الأمر مختلف.
» ذات صلة: 




طرق أو كيفية تكاثر الورد الجوري وهي كما يلي:



  • يمكن أن يتكاثر الورد الجوري عن طريق البذور من خلال التهجين ويتم بذلك أنتاج أصناف أخرى بمواصفات جديدة ومستحبة، و تزرع في أماكن خاصة بدرجة حرارة بين السبعة عشرة درجة مئوية وعشرين درجة مئوية، وبعدها تنقل الى الأرض العادية.
  • التكاثر بالعقل، يعتبر التكاثر بالعقل من أقوى أنواع التكاثر للورد الجوري.
  • التكاثر بالتطعيم فيتم التطعيم على الأصل البذري أو على العقلة المجذرة ، ونحصل بتالي على نبات جيد ومنتظم في نموه ويعطي في الفترات اللاحقة إزدياد في الإنتاج ويكون محسن في مواصفاته ومقاوم بشدة للأمراض، وبعادة يتم التطعيم في فصل الربيع في آذار ونيسان وأول أيام في أيار هذا أفضل توقيت لتطعيم الورد الجوري.





يتم زراعة الورد الجوري في وقت محدد، ويفضل في بداية كانون الثاني حتى نهاية شهر شباط، ومن ثم يتم تقليم أشجار الورد الجوري بشكل منتظم وعلمي، وذلك بإزالة الفرع الذي أزهر بعد أن انتهى موعد إزهاره لأن الورد قد إستهلك كل الغذاء الموجود بالفرع وأصبح ضعيف فيجب علينا إزالته، وأيضاً يجب علينا تقليم الشجرة لنسيطر على نموها ونزيد من انتاجيتها في الفترة القادمة.


يجب علينا تغذية الورد الجوري جيداً ونرويه بالماء بين فترة وأخرى، ومن حيث التربة فالتربة الخصبة والمصرفة للمياه جيداً والغنية بالمواد العضوية هي أفضل تربة أو التي تكون نسبة حموضتها معتدلة، لأن الورد الجوري لا يعيش بالتربة الرملية أو القلوية ولا الحامضية، ويجب إمداده بالأسمدة بين فترة والأخرى، ويستحسن ريه بتنقيط لنضمن عدم زيادة أو نقصان المياه عنه.








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النسر الجارح

avatar


معلومات إضافية
التسجيل : 23/12/2014
العضوية : 106
الجنس : ذكر
المشاركات : 51
تقييم المستوى : 0

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: كيف يزرع الورد الجوري   28.07.15 5:48

سلمت يداك موضوع رائع وقيم








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كيف يزرع الورد الجوري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي  

« أستعرض الموضوع السابق | أستعراض الموضوع التالي »


مواقع النشر (المفضلة)


خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
كيف يزرع الورد الجوري , كيف يزرع الورد الجوري , كيف يزرع الورد الجوري ,كيف يزرع الورد الجوري ,كيف يزرع الورد الجوري , كيف يزرع الورد الجوري
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ كيف يزرع الورد الجوري ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

-






























منتديات العروبة مهجتي

Powered by phpBB® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
إدارة المنتدى غير مسئولة عن جميع تعارف او ما يعرض أو يكتب في الأقسام فهو يمثل وجهة نظر كاتبها